ما الفرق بين الإنترنت المظلم ( Dark web ) والإنترنت العميق ( Deep web ) ؟

 يوجد دوماً مصطلحان يختلط على الكثير منا الحديث بشأنهما ، وهما

" الإنترنت المظلم " و" الإنترنت العميق "


أولاً خلونا نفهم : Feu ما هو الإنترنت العميق ( ديب ويب ) ؟ يعرف الإنترنت العميق بأنه مجموعة من مواقع الإنترنت ؛ التي لم تقم محركات البحث بأرشفتها بسبب منع فهرسة المواقع في نتائج البحث ، ويوجد استخدامات عديدة للإنترنت العميق ، تتراوح ما بين مواقع المؤسسات الحساسة والخاصة ...


ومن أجل الوصول إلى مواقع الإنترنت العميق ، يجب أن تدخل إلى الموقع المرتبط بها ، ومن ثم تبحث بداخله حتى تصل إلى محتوى الويب المخفي ، أي أن هذا المحتوى فقط مخفي ، لكنه موجود على الشبكة العنكبوتية وليس سريا بصورة كاملة مثل باقي أشكال الإنترنت المظلم .
ولكن المفاجأة أن الإنترنت العميق أو " ديب ويب " يمثل 90% من جميع مواقع الويب الموجودة في كل العالم ، أي أنه يمثل الجزء رأس الجبل الجليدي الموجود تحت سطح الماء .


لماذا الإنترنت العميق آمن ؟ ( بالمختصر ) : 1. قواعد البيانات المحمية . 2. آمن للمؤسسات الحكومية . 3. حماية الحسابات . 4. حماية البريد الإلكتروني . 5. الوثائق الطبية والقانونية .
خلصنا الإنترنت العميق ( الديب ويب ) Applaudissements باقي الإنترنت المظلم ( الدارك ويب ) Feu أدري للآن ماوضحت لك الصورة ومافهمت الفرق Visage souriant avec la bouche ouverte et une sueur froide لاتستعجل ... En admiration كمل كمل Visage souriant avec la bouche ouverte et les yeux bien fermésBiceps en flexion
كيفية الدخول إلى عالم الإنترنت المظلم ( الدارك ويب ) ؟ Visage songeur لم يكن الإنترنت المظلم منطقة يمكن الوصول إليها بسهولة في بداياته ، وكان يستوجب الدخول إليه وسائل معقدة جداً ، لا يفهمها ولا يستوعبها إلى متخصصي الإنترنت والهاكرز المحترفين .

ولكن اختلفت الأمور كثيرا بظهور متصفحات الإنترنت السرية مثل " تور " ، والتي تخفي هوية أي شخص ، وتجعله يتمكن من الغوص في الإنترنت المظلم بكل أمان .
ويعمل متصفح " تور " من خلال استخدام مسارات عشوائية من الخوادم المشفرة ، التي يطلق عليها اسم " العقد " ، والتي تتيح للمستخدمين الاتصال بشبكة الويب المظلمة دون الخوف من تتبع أفعالهم، أو كشف سجل المتصفح الخاص بهم .

هل استخدام متصفح " تور " قانوني؟ لا يعتبر استخدام متصفح تور أمرا غير قانوني بالمرة ؛ لأنه هو وباقي المتصفحات المجهولة ، لا يقتصر عملها فقط على الإنترنت المظلم ، بل يمكنها أن تعمل أيضا على الإنترنت العميق والإنترنت العادي ، لأنه متصفح فقط يضمن حماية وخصوصية وأمان مستخدميه .
ما هي السمة المميزة لمواقع " الإنترنت المظلم " ؟ تنتهي معظم المواقع على الإنترنت المظلم بامتداد " .onion " كما أن العديد من المواقع تستخدم عناوين ويب مختلفة تماما عن اسمها الحقيقي .

قبل اجاوبك خليني أوضح ما هو الديب ويب : الديب ويب هو مجموعة كبيرة جدا من الصفحات والالاف المواقع اللي ما نقدر نصلها بالمتصفحات العادية . الآن الجواب بإختصار : الفرق أن الدارك ويب هو جزء بسيط من الديب ويب Main levée de dos ويستخدم للأعمال الغير مشروعة Panneau défense d'entrer

اتمنى أني وفقت في الشرح وماغثيتكم وماطولت عليكم Visage souriant avec la bouche ouverte et une sueur froide❤

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا: